نبذة عنا

 
 

إيماناً منا بأن  الاستثمار  في الإنسان استثمار طويل الأجل لا تنعكس مردودا ته أرقاماً حسابية مجردة بل إبداعاً معرفياً يستثير العقل وينمي الميول والاتجاهات والقيم الإنسانية مع اليقين أن الحاجة ستظل قائمة لإيجاد مشروعات تعليمية رائدة تستفيد من التجارب العالمية المتفوقة.

فكانت “الخطوة الأولى” عام  1429هـ  وبإيمان راسخ في بناء جيل متميز في تعليمه وتعامله ,وتربية جيل يبني نفسه بناءً قوياً محصناً بتعاليم الإسلام السمحة ، جيل يضع نصب عينيه بناء مستقبل زاهر له و لأمته ووطنه معتمدا في ذلك بعد الله – تعالى – على نفسه .

وانطلاقا من ركائزنا في عملية  التعلّم  والتي تقوم على:

        الإيمان بأن التربية والسلوك يسبقان عملية التعلم        

        التركيز والإصرار على تسلح الطالب والطالبة بالمهارات الحياتية لمواجهة العالم . فتعلم الطالب لمهارات التواصل الفعال , واحترام الوقت , وإدارته بفاعلية , وتعلم مهارات العمل الجماعي , ومهارات التعامل مع الرأي الآخر , وثقافة الحوار وغيرها من المهارات هو الاستثمار الحقيقي والأمثل في مستقبل أبنائنا .

  حققت  رواد الأمراء  نقلات نوعية  في مسيرتها، ووضعت هدفا رئيسا في استراتيجياتها نحو التطوير فتم تطبيق التعليم الإلكتروني منذ مرحلة مبكرة مواكبة للتطور السريع والمذهل الذي تشهده أساليب التعليم الحديثة وكان ذلك شاملا لجميع الفصول الدراسية وفق خطط مدروسة ومرحلية تمت بأحدث التقنيات وباستخدام أحدث السبورات الذكية وبرامجها التفاعلية .

وقد تم تجهيز المدارس بكل ما تحتاجه العملية التربوية والتعليمية من مختبرات علمية حديثة ومعامل الحاسب ومعامل اللغة الإنجليزية والمكتبات المدرسية.

وسعت رواد الأمراء في تحقيق أهدافها من خلال إحداث تغييرات منهجية في العمل المدرسي وبرامجه المقدمة ليتبعه تغيير وتطوير وتوجيه للسلوك، وأتاحت الفرص أمام التجديد والتطوير لتمارس المدارس دورها الريادي التربوي في رعاية الطلاب من خلال ممارسة أحدث طرق وأساليب التعليم الحديث  .

وواكب تلك القفزات النوعية مسارات أشد أهمية ركزت على تأهيل الكوادر التعليمية التي يقع على عاتقها تفعيل تلك التقنيات على أعلى درجات المهارة والإتقان،  فتم استحداث قسم خاص بالإشراف التربوي والتدريب والتطوير الذي يعمل على إقامة الدورات التطويرية وبرامج النمو المهني المستمر للمعلمين والمنسوبين بشتى تخصصاتهم .

 هذا وقد حرصت  إدارة المدارس في سلم أولوياتها  استقطاب كافة الخبرات والكفاءات التربوية التي تتمتع بالرصيد العلمي الغزير وبالأمانة وسلامة السيرة لتكون رواد الأمراء اسماً عريقاً وصرحاً تعليمياً متميزاً في ميدان التربية والتعليم.

 
 
 
 

 اورنس بن تركي بن نادر الدوسري
7209
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 بيومي وليد بيومي عز
6505
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 محمود محمد حسن عبدالغفار
5675
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 ابراهيم عامر موسى الموسى
5554
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 حاتم بن عبدالعزيز بن سعيد الزهراني
5007
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 احمد نسيم غازى الشنطي
4729
نقطة
الثاني الإبتدائي - 2

 أحمد ابراهيم صبحي ابوماضي
4150
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 محمد بن عبدالله بن محمد الشمراني
3978
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 سعود بن تركي بن محمد قطان
3881
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 تركي بن سالم بن محمد الشمري
3741
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 عبدالعزيز بن سالم بن حسن البريكي
3555
نقطة
الثاني الإبتدائي - 2

 الحسن بن وليد بن حسن العمري
3417
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 راكان بن حسن بن سالم الدوسري
3228
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 نواف بن مذكر بن سعد السبيعي
2806
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 نايف صالح ضيف الله بن ملافخ
2767
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 تركي بن سفر بن مسفر القحطاني
2363
نقطة
الثاني الإبتدائي - 2

 عبدالملك بن توفيق بن احمد الزهراني
2361
نقطة
الثاني الإبتدائي - 2

 يزن عاطف صالح الشهري
2355
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 بتال علي عبدالله أبودرمان
2343
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1

 بدر بن نايف بن فيصل الفريخ
2201
نقطة
الثالث الإبتدائي - 1